عمانيات عمانيات
عودة   مجتمع المكان > منتديات عامة > قصص حقيقية
قصص حقيقية قصص يومية, قصص من المـاضي, قصيرة وطويلة

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 10/07/2006, 09:40 PM
صورة لـ زهرة الخزامى
زهرة الخزامى
ودود
 
الله اكبر قصص شفاء بالقرآن الكريم

إليك أخي القارئ نماذج عدة من تلك القصص:.......
الحالة ( 1 )
رجل كان مصاباً بمرض السرطان وقد حاول العلاج هنا في المملكة ولكن قيل له : لا علاج لك إلا في الدول الغربية !!
اضطر للذهاب إلى أمريكا وكان معه أخوه ، وبعد فحصه قال الطبيب لمرافقه :
إنه لا يمكن علاج هذا المرض فقد استفحل وسيبقى على هذه الحال حتى يموت !!
وفي الليل تذر أخوه المرافق قول الله تعالى " وإذا مرضت فهو يشفين "
فأخذ يقرأ عليه طوال الليل ما استطاع من سورة الفاتحة حتى سورة الناس ، وبعدها نام ، فلما جاء الغد وجد أن أخاه بدأ يتحسن !
فأعاد عليه القراءة مرة أخرى كما فعل في الأولى ، وبدأ التحسن واضحاً عليه ، فكرر القراءة عليه عدة مرات ، وبعد أن تم إعادة الفحص مرة أخرى قال الطبيب لأخيه مستغرباُ :
هل هذا هو المريض الذي فحصناه في المرة السابقة ؟!
أجابه نعم …. فقد شُفي هذا الرجل بتوفيق من الله ثم بقراءة القرآن الكريم عليه .
الحالة ( 2 )
فتاة صالحة على خلق ودين. شاء الله أن تصاب بمرض عضال ألا وهو سرطان الكبد ، حُملت إلى المستشفى وبعد فترة قال الأطباء لأخيها إن حالتها تزداد سوءاً وقد تموت في أية لحظة!!
ولما شعرت الفتاة بأن حالتها سيئة طلبت من أخيها أن يأتي لها بمصحف لتقرأ فيه ، وأخذت تتلو آيات الله في الليل والنهار وكلما قرأت نفثت في كفيها ثم مسحت به ما استطاعت من جسدها ، وهكذا استمرت أياماً وليالي عدة ، وكانت المفاجأة للأطباء أن الفتاة تتحسن يوماً بعد يوم وبوادر الشفاء تبدو على محياها ، فتعجب الأطباء من ذلك … واستمرت على ذلك حتى شفيت تماماً والحمد لله .
الحالة ( 3 )
امرأة متزوجة ولها ابن يبلغ من العمر سنتين ونصف ، وفجأة أصبح متعباً جداً ودرجة حرارته مرتفعة ، اختفت ابتسامته ، وذبلت النضارة في وجهه ، ولم يعد صاحب حركة ونشاط .. ذهبوا به إلى المستشفى وأجريت له عدة تحاليل وطلبوا من أهله أن ينام في المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة ، وكانت الأم تنتظر النتيجة بفارغ الصبر ، قال لها الطبيب :
المرض في الدم .. أجريت الفحوصات على عينة من الدم
بعد ذلك قال الطبيب : إن مرض ابنك هو سرطان الدم !!
بدأ علاجه بالمواد الكيماوية وتحسن الطفل قليلاً ، ولكن الطفل بعد عدة أيام انتكست حالته وبدأت الخلايا السرطانية تعاود نشاطها من جديد ، طرقت الأم أبواب المستشفيات الأخرى .. سمعت عن شيخ يقرأ على الناس القرآن ، ذهبت إليه وأخذ يقرأ عليه مدة ثلاثة أسابيع ..بعد انتهاء المدة ذهبت به إلى المستشفى وأجريت له فحوصات أخرى وقالوا لها :لا أثر للخلايا السرطانية !!
الحالة ( 4 )
أقيم في إحدى المستشفيات ندوة عن الرضاعة الطبيعية فأخذت الدكتورة تشرح للحاضرات أهمية الرضاعة الطبيعية وفوائدها للأم والطفل ، فقامت إحدى الحاضرات ورفعت ابنتها الصغيرة وقالت : هذه أكبر مثال على فوائد الرضاعة ، فهي الوحيدة من أخواتها التي أرضعتها من ثديي ، فلم تكمل الشهر الرابع إلا وأصبحت تجلس ، وفي الشهر السادس بدأت تحبو ، ثم مشت قبل إكمال الشهر العاشر !!
وعندما خرجت الأم من الندوة سقطت الطفلة على الأرض وتشنجت وانشلت يديها ورجليها ، وجلست الأم تبكي أمامها ماذا تفعل بها وما الذي أصابها فجأة … ؟! إلى أن هداها الله لتذهب بها إلى إحدى الأخوات الصالحات ، لترقي طفلتها واستمرت معها فترة أسبوعين أو أكثر ، بعدها بدأت تعود صحتها وجوارحها شيئاً فشيئاً إلى أن شفاها الله ، ولله الحمد والمنة .
الحالة ( 5 )
طفل أصيب بالتشنج منذ أن كان عمره سنتين إلى أن تجاوز الخمس سنوات ، ووالده ينتقل به من مستشفى إلى آخر ، ذاهباً به وعائداً ، وقد أخذ جميع أنواع أدوية التشنج من شراب وحبوب ولكن دون جدوى ، وفي أحد المستشفيات أشار عليه أحد المراجعين وقد رأى حال ابنه بأن يجرب (( - يجرب - نتحفظ على هذا المصطلح ، لأن التجربة قابلة للنجاح والفشل ، أما الرقية الشرعية فهي ليست موضع تجربة ، إنما هي حقيقة صادقة ، ونتائجها مؤكدة لمن أيقن ينفعها ، واستجمع شروطها )) عليه الرقية الشرعية ، عندها ذهب بابنه إلى أحد القراء ، وبعد سنة من الاستمرار إذا هو معافى وبصحة جيدة ولم تعد تعاوده تلك التشنجات .
الحالة ( 6 )
امرأة مريضة منذ ست سنوات تقريباً وقد ظهرت عليها أعراض المرض من مثل : الوسواس في الغسل ، وضعف البنية ، وترك الصلاة نهائياً ، والبعد عن الزوج .. ذهب بها زوجها إلى الأطباء ولم تستفد منهم شيئا ، ثم أحالوها إلى الطبيب النفسي ونفس النتيجة ، وأخيراً ذكروا لها أحد القراء ، فذهبت إليه وقرأ عليها فترة قصيرة فتحسنت حالتها في فترة قصيرة إلى خمسين في المائة ، واستمرت على القراءة لمدة عام كامل حتى تحسنت تماماً والحمد لله .
الحالة ( 7 )
إحدى النساء كانت تشعر بضيق في التنفس مع صداع شديد في الرأس ، وانسداد في الحلق وتغير في لون بشرتها إلى السواد ، وكثرة التثاؤب ، والبكاء المستمر ……. !!
ذهبت إلى عدد من الأطباء ولكن دون فائدة واضحة ، فعلاجاتهم مجرد أدوية وعقاقير مهدئة ، إلى أن هداها الله إلى استعمال الرقية الشرعية عند أحد القراء الصالحين ، واستعمال الماء والسد ر والعسل .. فأصبحت بعد مدة في صحة جيدة وزالت عنها تلك الأعراض الغريبة .
الحالة ( 8 )
شاب يتحدث عن نفسه ويقول :
كنت أشعر أن المحافظة على الصلاة أمر صعب جداً ، في البداية كنت أحاول أداءها ولكن مع الزمن بدأت أشعر بما يشبه الملل والخوف ، وقلة النوم ، وفقدان الشهية ، حتى أفلت مني زمام نفسي .. قصّرت كثيراً في واجباتي الدينية ، صرت أشعر بالكراهية لنفسي ، أتهرب من كل إنسان يذكرني بالله والعبادة .. انغمست في المعاصي !!
ولكنني كنت أبكي في الليل خوفاُ من الله حتى أنام ، واشتكيت حالتي لقريب لي فأشار علي بالرقية الشرعية ، فبدأت باستعمالها بنفسي ، وبعد فترة وجيزة شعرت بأني أحيا من جديد ، حيث بدأت تلك المظاهر السيئة تنقشع من حياتي ، وعُدت إلى ربي وإلى صلاتي واستقامتي أحسن مما كنت عليه ولله الحمد .
الحالة ( 9 )
إحدى النساء كانت تعيش عيشة هنيئة في ظل زوجها وأولادها ، وفجأة ظهرت عليها أعراض المرض العضوي والنفسي مثل : القلق الشديد والاكتئاب ، وكره الزوج والأولاد ، والحزن بدون سبب ظاهر ، ثم بدأت رحلتها مع المستشفيات والمصحات واجتهدت في علاج ما أصابها فبذلت الأموال والأوقات ، ومرت الأيام وقد جربت كل دواء والنتيجة كانت ضعيفة … فجاءت إحدى النساء وأشارت عليها بالرقية الشرعية وأوضحت لها بأنها لا تحتاج من الإنسان إلا يسيراً من الجهد وقليلاً من الوقت . فاستمعت لنصيحتها وبدأت تداوم على الرقية وتتداوى بها وتحافظ على الأذكار …. وبحمد الله كان شفاؤها في وقت لم يستغرق إلا عدة أيام .. فسبحان الله العظيم الشافي الكافي … !!
هذه المرأة كي تعبر عن سعادتها بالشفاء فقد رفعت شعاراً كتب عليه " الرقية الشرعية خير علاج ، والتجربة معي خير برهان !! " .
الحالة ( 10 )
رجل أصيب بفشل كلوي منذ عدة سنوات ، وكان من شدة مرضه أنه صار يحتاج إلى الغسيل يوماً بعد يوم ، حتى شعر بالتعب والإرهاق ، وأصبحت صورة الموت تتراءى بين عينيه كل لحظة !!
ولم يفكر في يوم من الأيام أو يخطر على باله أن يكون للرقية وقراءة القرآن نفع أو تأثير في شفائه من هذا المرض الذي ظاهره عضوياً ، إلى أن قيل له : لماذا لا تستعمل الرقية الشرعية ، وبعد إلحاح واستعمال لها إذ به يجد الشفاء والعافية خلال أشهر قليلة ولله الحمد .
الحالة ( 11 )
امرأة كانت تشعر بألم غريب بين الصدر والظهر حتى يصبح تنفسها وكلامها وحركتها صعبة ، فكانت تمسك مكان الألم وتقرأ الفاتحة سبع مرات ، وتقول : بسم الله ( ثلاثا ) أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر ( سبعا ) فكان الألم يذهب سريعاً .
الحالة ( 12 )
امرأة حامل ، وفي الشهر الثالث أخبرتها الطبيبة من خلال الأشعة الصوتية بأن الطفل خلقه مشوه !!
أصابها الحزن والجزع بعد سماع هذا النبأ ، ولما أخبرت هذه المرأة إحدى صديقاتها بذلك أشارت عليها بسرعة إسقاطه قبل أن يكبر !
ولكنها لم تفعل خوفاً من الله وعقوبته .. أما صديقتها الأخرى فإنها أشارت عليها بحسن التوكل على الله وصدق اللجوء إليه وكثرة التقرب إليه بصالح الأعمال واستعمال الرقية الشرعية .. فلما فعلت ذلك بصدق وإخلاص ، إذا بها تُنجب ذكرا جميلاً وبدون تشوهات خلقية ، وعاش إلى أن كبر ولله الحمد ، بخلاف إخوته الذكور الذين كانوا يموتون فور ولادتهم !!
الحالة ( 13 )
شخص أصيب فجأة برعشة في جسمه ولم يعد يستطيع الكلام ، ذهب به أهله إلى أكبر المستشفيات وأمهر الأطباء لكنه لم يستفد منهم كثيراً ، ثم اهتدوا بعد ذلك إلى شيخ جليل استمر في القراءة عليه ، فتحسنت حاله شيئاً فشيئاً ، وهو الآن يعيش في صحة جيدة بين أهله وذويه .

منقول للفايده





من مواضيعي :
  #2  
قديم 11/07/2006, 04:18 PM
صورة لـ PiNk PaNtHeR
PiNk PaNtHeR
ام نرجس
 
واذا مرضت فهو يشفيني

كتاب الله اكبر واقوى علاج لكل الامراض

شكرا لك اختي زهرة الخزامى على القصص المعبرة

بارك الله فيك



من مواضيعي :
  #4  
قديم 11/07/2006, 08:54 PM
صورة لـ زهرة الخزامى
زهرة الخزامى
ودود
 
زهرة المكان

بنك بانثر ..أسير ..
شكرا المرور الجميل ..نورتو الصفحه
لكم كل الحب و الورد
.



من مواضيعي :
  #5  
قديم 12/07/2006, 12:34 AM
صورة لـ دهن عود
دهن عود
مُشــارك
 
][®][^][®][تسلمي يازهرة الخزامى على هذه النماذج القصصيه التي تنشرح لها القلوب
اللهم احفظنامن الامراض والله يعطيج الصحه والعافية أنشاءالله
][®][^][®][.



من مواضيعي :
  #6  
قديم 12/07/2006, 10:12 AM
صورة لـ جروح الوله
جروح الوله
خليــل
 
مشكووور اختي زهرة الخزامي

ان القرآن هو الدواء الشافي
لجميع الأمراض

بارك الله فيج
وجعلها في ميزان حسناتج



من مواضيعي :
موضوع مغلق

نقل الموضوع إلى:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
يا إله الكون | للعراقي صفاء فارس semo ألحان التقوى 2 02/09/2011 10:19 PM
قامع الشهوات و شفاء الأحياء الخوف و الرجاء alanfal إسلاميات 4 11/05/2011 09:36 PM
السنوت فيه شفاء للناس fatenfouad حواء و أسرتها 4 13/01/2011 01:41 PM
نشيد مع كل شفاء شفاءmp3 لسامي يوسف2010 semo ألحان التقوى 2 06/10/2010 04:17 PM
أنظروا ماذا فعلت الساحرة بالقرآن الكريم - حسبنا الله ونعم الوكيل الخليفي إسلاميات 9 20/04/2006 06:08 PM

vBulletin ©2000 - 2014
 
 
المكان  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات